مساحة إعلانية

عقب الانتقادات الحادة له.. ليفاندوفسكي يعتزم كسر نحس "ندرة الأهداف" عبر شاختار

يحاول نجم برشلونة البولندي روبرت ليفاندوفسكي وقف سلسلة النحس التي يعاني منها مع الفريق الكتالوني عندما يواجه فريق شاختار دونيتسك في مدينة هامبورغ الألمانية.


ليفاندوفسكي



ويلعب  برشلونة في المرحلة الأخيرة من المجموعات في دوري شاختار الرابع. لدوري أبطال أوروبا في يوم الثلاثاء، نتطلع إلى تحقيق الانتصار الرابع على التوالي.

ومع ذلك، يعاني ليفاندوفسكي، الذي كان هدافاً لبرشلونة والدوري الإسباني الموسم الماضي بتسجيله 23 هدفًا، من نقص في التهديف في المباريات الأخيرة، وهذا ما أدى إلى تعرضه لانتقادات حادة خاصة في مباراة الكلاسيكو ضد ريال مدريد، حيث لم يسدد أي تسديدة على المرمى.


فشل روبرت ليفاندوفسكي في تسجيل أية أهداف منذ 23 سبتمبر/أيلول الماضي، لذلك سيكون يوم 7 نوفمبر/ تشرين الثاني هو الموعد الذي سيحدد لقاء فريقه مع شاختار، وهذا يعني أنه سيكون قد صام لمدة 45 يومًا بدون تسجيل.

منذ تسجيل هدفين في المباراة التي انتهت بفوز 3-2 على سيلتا فيغو، لم يتمكن ليفاندوفسكي من تسجيل أو صناعة أي أهداف في 5 مبارياته مع برشلونة.

ماذا يفعل ليفاندوفسكي ضد شاختار دونستيك؟

ومع ذلك ، يتمتع اللاعب البولندي الدولي بسجل ممتاز ضد فريق شاختار الأوكراني الذي واجهه في بطولة دوري أبطال أوروبا مع فريقيه السابقين بروسيا دورتموند وبايرن ميونخ ، حيث نجح في تسجيل هدفين في مرماهم وصناعة ثلاثة أهداف.


لعب ليفاندوفسكي مباراته الأولى ضد شاختار في الثالث عشر من فبراير عام 2013 ، وكانت المباراة ذهابًا في دور الـ16 من دوري أبطال أوروبا ، حيث سجل هدفًا مساهمًا في تعادل فريقه 2-2.

في المباراة العودية التي أقيمت في ملعب "سيغنال إدونا بارك" في الخامس من مارس/ آذار ، قام ليفاندوفسكي بتمريرة حاسمة إلى زميله ماريو غوتزه الذي استغلها ليسجل الهدف الثاني في فوز الفريق 3-0.

عندما انتقل لبايرن ميونخ، لعب ليفا ضد شاختار في نفس الجولة من البطولة في موسم 2014-2015، حيث انتهت المباراة ذهابًا بالتعادل 0-0 وكان ليو فقيد التهديف، ثم سجل هدفًا وصنع هدفين في مباراة الإياب يوم 11 مارس 2015 في انتصار ساحق لبايرن ميونخ بنتيجة 7-0.

ليفا ضد شاختار


ماذا يفعل ليفاندوفسكي على ملعب هامبورغ؟

بسبب تأثر أصحاب الأرض في أوكرانيا بظروف الحرب، فإن مباراة برشلونة ضد شاختار ستُقام في ملعب فريق هامبورغ "فولكس أرينا".


ويمتلك ليفاندوفسكي سجلاً ذهبياً على ملعب هامبورغ مع فريقي دورتموند وبايرن ميونخ، حيث خاض عليه 9 مباريات ساهم خلالهم في 7 أهداف، حيث سجل 5 منهم وصنع 2.

مساحة إعلانية

مساحة إعلانية

مساحة إعلانية

مساحة إعلانية