مساحة إعلانية

قصة إنسانية بين اللاعب والمدرب.. كيف هزم ديلغادو شبح الانتحار بمساعدة جيسوس؟

يوشك ميشيل ديلغادو، المهاجم البرازيلي في فريق الهلال السعودي، على مغادرة الفريق خلال فترة الانتقالات الشتوية القادمة.

ميشيل ديلغادو



وكان ديلغادو قريباً للغاية من الرحيل عن  الهلال في صيف عام 2023، لكنه في النهاية استمر متعاوناً مع الفريق.

تناشد التقارير برحيل ديلغادو من النادي الهلال في الصيف الحالي، مع وصول الصربي ألكسندر ميتروفيتش والبرازيلي نيمار دا سيلفا لتعزيز صفوف الفريق الزعيم.


ومع ذلك، ظل اللاعب البرازيلي في نادي العاصمة في نهاية المطاف بسبب علاقته القوية مع المدرب البرتغالي جورجي جيسوس، والتي تمتد إلى فترة لعبه في نادي فلامنغو البرازيلي.

وكشف وليد الحربي، الصحفي بصحيفة "الرياض" السعودية، يوم الأربعاء، أن ديلغادو سيغادر قريباً، حيث أشار عبر حسابه على موقع التواصل الاجتماعي "إكس" (تويتر سابقاً): "بشكل كبير لن نراه مع نادي الهلال بعد فترة الانتقالات الشتوية"..

كيف تمكن جيسوس من هزيمة ديلغادو، الشبح الذي يُعرف بانتحاره؟

وفي حديثه مع إذاعة "باربادادي" البرازيلية، تحدث جيسوس عن تجربته مع الاكتئاب وما عاناه خلال عام 2020 عندما كان على وشك الانتحار أثناء إقامته في أحد الفنادق.


يحكي مهاجم النادي الهلال قصة قائلاً: "كنت على شفا الانتحار.. في إحدى المرات، بدأت في الصراخ وطلبت المساعدة من زوجتي وطبيبي وزملائي والمدرب جيسوس".

ثم قال: "طَلَبْتُ مِنَ الْمُدَرِّبِ جِيسُوسْ مَرَّةً إِنْهَاءَ عَقْدِي أَوْ التَّخْلِّصَ مِنِّي بِسَبَبِ الْاِكْتِئَابِ الْحَادِّ، وَلَكِنَّ زَمِلَائِي كَانُوا فِي عَوْنِي وَلَمْ يَتْرُكُونِي".

تغريدة الحربي


كيف تغيرت الأحوال؟

عندما انضم ديلغادو إلى الهلال في صيف عام 2022، كان جيسوس ليس مدرب الفريق في ذلك الوقت، ولكنه عاد في صيف هذا العام ليقود الفريق.

قام ديلغادو بالمشاركة في 16 مباراة في هذا الموسم تحت إشراف جيسوس في جميع البطولات، ولكنه لم يتمكن من تسجيل سوى هدفين وصنع 4 آخرين.

أثبت المستوى الضعيف للمنتخب البرازيلي خلال المباريات بالأهداف التي تم تسجيلها في مواجهة منافسيه، حيث سجل هدفًا في مباراة محلية أمام فريق الأخدود وهدفًا آخر في دوري أبطال آسيا أمام فريق مومباي الهندي.


في الدوري السعودي، يحتل الأخدود المركز السادس عشر في جدول الترتيب و يواجه خطر الهبوط، بينما فريق مومبابي في المركز الأخير بدون أي نقاط في المجموعة الآسيوية الخاصة به.

أزمة ديلغادو مع جيسوس

دخل ديلغادو في خلاف مع جيسوس خلال مباراة الهلال والخليج في الجولة العاشرة من دوري "روشن" للمحترفين في أكتوبر/ تشرين الأول الماضي.

عندما قرر جيسوس استبدال ديلغادو في الدقائق الأخيرة من المباراة، تواجها ببعضها واشتبكا.


واستمر اللاعب واقفاً قرب مقاعد الاحتياط وهو يصرخ بصوت عالٍ تجاه الجميع، حتى تدخل المدير الفني وتبادلا بعض الكلمات الغير لائقة.

جيسوس وديلغادو


ما هي وجهته ديلغادو بعد مغادرته الهلال؟

في الفترة الأخيرة، تم ارتباط اسم ديلغادو بعدة فرق، بما في ذلك الاتفاق في الدوري السعودي وكورينثيانز البرازيلي.

وأفادت التقارير السعودية بأن الهلال طلب الحصول على مبلغ قدره 20 مليون يورو من كورينثيانز لبيع المهاجم اللاتيني إلى ناديهم.

فيما يتعلق بنادي الاتفاق، فقد ارتبط اسمه بلاعب الهجوم البرازيلي لتعزيز الخط الأمامي في فصل الصيف الماضي.


وكانت هذه التقارير نشرت في أغسطس/ آب بصحيفة "الشرق الأوسط" السعودية، قبل أن يتعاقد فارس الدهناء بعدها مع الجامايكي ديماراي غراي من إيفرتون الإنجليزي، وسامر الخيبيري من مواطنه الاتحاد في الهجوم.

مساحة إعلانية

مساحة إعلانية

مساحة إعلانية

مساحة إعلانية